Friday 16 March 2018

عقد العمل مع خيارات الأسهم


إصدار خيارات الأسهم: عشرة نصائح لرواد الأعمال.


كتب فريد ويلسون، وهو مركز مدينة في نيويورك، موقعا مثيرا للاهتمام قبل بضعة أيام بعنوان "التقييم وخيار الخيار" الذي يناقش فيه مسألة "مثيرة للجدل" لإدراج خيار تجمع في تقييم ما قبل المال بدء التشغيل. استنادا إلى التعليقات على هذا المنصب وبحث جوجل من الوظائف ذات الصلة، حدث لي أن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة على شبكة الإنترنت فيما يتعلق خيارات الأسهم - لا سيما فيما يتعلق الشركات الناشئة. وبناء عليه، فإن الغرض من هذه الوظيفة هو '1' توضيح بعض المسائل فيما يتعلق بإصدار خيارات الأسهم؛ و (2) تقديم عشرة نصائح لأصحاب المشاريع الذين يفكرون في إصدار خيارات الأسهم فيما يتعلق بمشروعهم.


1. خيارات الإصدار في اسرع وقت ممكن. تتيح خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين الفرصة للاستفادة من الزيادة في قيمة الشركة بمنحهم الحق في شراء أسهم الأسهم العادية في وقت لاحق بسعر (أي سعر "ممارسة" أو "ضربة") عموما أي ما يعادل القيمة السوقية العادلة لهذه الأسهم وقت منحها. ومن ثم ينبغي إدراج المشروع، وينبغي، قدر الإمكان، إصدار خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين في أقرب وقت ممكن. ومن الواضح أنه بما أن المعالم التي تحققت من قبل الشركة بعد تأسيسها (على سبيل المثال، إنشاء نموذج أولي، واقتناء العملاء، والإيرادات، وما إلى ذلك)، فإن قيمة الشركة سوف تزيد، وبالتالي فإن قيمة الأسهم الأساسية من المخزون من الخيار. في الواقع، مثل إصدار أسهم الأسهم العادية للمؤسسين (الذين نادرا ما يحصلون على خيارات)، ينبغي أن يتم إصدار خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين في أقرب وقت ممكن، عندما تكون قيمة الشركة منخفضة قدر الإمكان.


2. الامتثال القوانين الاتحادية والأوراق المالية المعمول بها. كما هو مبين في منصبي عند إطلاق مشروع (انظر رقم 6 هنا)، لا يجوز للشركة تقديم أو بيع أوراقها المالية ما لم (1) تم تسجيل هذه الأوراق المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات ومسجلة / مؤهلة باللجان الحكومية المعمول بها؛ أو (2) وجود إعفاء قابل للتطبيق من التسجيل. وتنص القاعدة 701، التي اعتمدت عملا بالقسم 3 (ب) من قانون الأوراق المالية لعام 1933، على إعفاء من التسجيل لأي عروض ومبيعات الأوراق المالية التي تتم وفقا لشروط خطط الاستحقاقات التعويضية أو العقود الخطية المتعلقة بالتعويض، شريطة أن تجتمع بعض الشروط المقررة. معظم الدول لديها إعفاءات مماثلة، بما في ذلك كاليفورنيا، التي عدلت اللوائح بموجب القسم 25102 (س) من قانون الأوراق المالية للشركات كاليفورنيا لعام 1968 (ساري المفعول اعتبارا من 9 يوليو 2007) من أجل الامتثال للقاعدة 701. وهذا قد يبدو قليلا من الذات ولكن من الضروري حقا أن يلتمس رجل الأعمال المشورة من المحامين من ذوي الخبرة قبل إصدار أي أوراق مالية، بما في ذلك خيارات الأسهم: عدم الامتثال لقوانين الأوراق المالية السارية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك حق إلغاء (أي الحق في الحصول على أموالهم)، والإسقاط القضائي، والغرامات والعقوبات، والمحاكمات الجنائية المحتملة.


3. إنشاء جداول الثبات معقولة. يجب على رجال الأعمال وضع جداول زمنية معقولة للاستحقاق فيما يتعلق بخيارات الأسهم الصادرة للموظفين من أجل تحفيز الموظفين على البقاء مع الشركة والمساعدة في نمو الأعمال التجارية. ويمنح الجدول األكثر شيوعا نسبة متساوية من الخيارات) 25٪ (كل سنة لمدة أربع سنوات، مع "جرف" لمدة سنة واحدة) أي 25٪ من الخيارات التي تمنح بعد 12 شهرا (، ثم شهريا أو ربع سنوي أو سنوي - على الرغم من أن شهرية قد يكون من الأفضل أن يردع الموظف الذي قرر مغادرة الشركة من البقاء على متن الطائرة لشريحة المقبل. وفيما يتعلق بكبار التنفيذيين، هناك أيضا تسارع جزئي في الاستحقاق على أساس (1) حدث ناشئ (أي تسارع "الزناد المفرد") مثل تغيير السيطرة على الشركة أو إنهاء الخدمة دون سبب؛ أو (2) أكثر شيوعا، حدثين محفزين (أي تسارع "الزناد المزدوج") مثل تغيير التحكم متبوعا بإنهاء دون سبب في غضون 12 شهرا بعد ذلك.


4. تأكد من كل من الأوراق هو في النظام. ويتعين بوجه عام صياغة ثلاث وثائق فيما يتعلق بإصدار خيارات الأسهم: '1' خطة خيار الأسهم، وهي الوثيقة الحاكمة التي تتضمن أحكام وشروط الخيارات الممنوحة؛ ) 2 (اتفاقية خيار األسهم التي يتم تنفيذها من قبل الشركة وكل من يقوم باختياره، والذي يحدد الخيارات الفردية الممنوحة وجدول االستحقاق والمعلومات األخرى الخاصة بالموظف) ويشمل عادة شكل اتفاقية التمارين المرفقة كمعرض (. و) 3 (إخطار بمنحة خيار األسهم يتم تنفيذه من قبل الشركة وكل من يقوم باختياره، وهو عبارة عن ملخص مختصر عن الشروط المادية للمنحة) على الرغم من أن هذا اإلخطار ليس شرطا (. باإلضافة إلى ذلك، يجب على مجلس إدارة الشركة) "مجلس اإلدارة" (ومساهمي الشركة الموافقة على اعتماد خطة خيار األسهم. كما يجب على مجلس اإلدارة أو لجنة من اللجان الموافقة على كل منحة من الخيارات الفردية، بما في ذلك تحديد السوق العادلة للمخزون األساسي) كما هو مبين في الفقرة 6 أدناه (.


5. تخصيص نسب معقولة للموظفين الرئيسيين. ويتوقف عدد خیارات الأسھم (أي النسب المئویة) التي یجب تخصیصھا علی الموظفین الرئیسیین في الشرکة بشکل عام علی مرحلة الشرکة. وستقوم شركة ما بعد السلسلة من الفئة A بتخصيص خيارات الأسهم عموما في النطاق التالي (ملاحظة: الرقم بين قوسين هو متوسط ​​حقوق الملكية الممنوحة وقت الاستئجار استنادا إلى نتائج دراسة استقصائية أجريت عام 2008 نشرتها شركة كومبستودي): ) الرئيس التنفيذي - 5٪ إلى 10٪ (متوسط ​​5.40٪)؛ (2) مدير العمليات - 2٪ إلى 4٪ (متوسط ​​2.58٪)؛ (3) كتو - 2٪ إلى 4٪ (نسبة 1.19٪)؛ (4) كفو - 1٪ إلى 2٪ (نسبة 1.01٪)؛ (5) رئيس الهندسة - .5٪ إلى 1.5٪ (متوسط ​​1.32٪)؛ و (6) المدير & # 8211؛ .4٪ إلى 1٪ (لا يتوفر متوسط). وكما ذكر في الفقرة 7 أدناه، ينبغي أن يحاول منظم المشاريع إبقاء الخيار أصغر قدر ممكن (مع الاستمرار في اجتذاب أفضل المواهب الممكنة والاحتفاظ بها) من أجل تجنب التخفيف الكبير.


6. تأكد من ممارسة السعر هو فمف الأسهم الأساسية. وبموجب القسم 409A من قانون الإيرادات الداخلية، يجب على الشركة أن تضمن أن أي خيار للأسهم الممنوحة كتعويض يكون له سعر ممارسة يعادل (أو أكبر) القيمة السوقية العادلة ("فمف") للمخزون الأساسي في تاريخ المنح . وإلا، ستعتبر المنحة تعويضا مؤجلا، فإن المتلقي سيواجه عواقب ضريبية سلبية كبيرة وستقوم الشركة بمسؤوليات استقطاع الضرائب. يمكن للشركة إنشاء فمف الدفاع عن طريق (1) الحصول على تقييم مستقل. أو (2) إذا كانت الشركة "شركة ناشئة غير سائلة"، تعتمد على تقييم شخص لديه "معرفة وخبرة كبيرتين أو تدريب على إجراء تقييمات مماثلة" (بما في ذلك موظف في الشركة)، شريطة استيفاء شروط أخرى معينة .


7. جعل الخيار بركة صغيرة قدر الإمكان لتجنب التخفيف الكبير. كما تعلم العديد من رجال الأعمال (إلى حد كبير لدهشة)، وأصحاب رؤوس الأموال فرض منهجية غير عادية لحساب سعر السهم الواحد للشركة بعد تحديد تقييمها قبل المال & # 8212؛ أي أن القيمة اإلجمالية للشركة مقسمة على عدد األسهم القائمة المخففة بالكامل والتي ال تشمل فقط عدد األسهم المحتفظ بها حاليا في مجموعة خيارات الموظفين) على افتراض وجود واحد (، ولكن أيضا أي الزيادة في حجم (أو إنشاء) المجمع المطلوب من قبل المستثمرين للإصدارات المستقبلية. وعادة ما يحتاج المستثمرون إلى مجموعة من حوالي 15-20٪ من رأس المال بعد خصم النقود، المخفف بالكامل للشركة. وبالتالي يتم تخفيف المؤسسين إلى حد كبير من خلال هذه المنهجية، والطريقة الوحيدة من حوله، كما نوقشت في وظيفة ممتازة من قبل شركة هاكس، هو محاولة للحفاظ على تجمع الخيار صغيرة قدر الإمكان (في حين لا يزال جذب والحفاظ على أفضل المواهب الممكنة). عند التفاوض مع المستثمرين، يجب على أصحاب المشاريع إعداد وتقديم خطة توظيف التي تجمع أحجام صغيرة قدر الإمكان؛ على سبيل المثال، إذا كان لدى الشركة بالفعل منصب الرئيس التنفيذي في مكان، ويمكن تخفيض مجمع الخيار إلى أقرب إلى 10٪ من رأس المال بعد المال.


8. خيارات الأسهم حافز قد تصدر فقط للموظفين. هناك نوعان من خيارات الأسهم: (1) خيارات الأسهم غير المؤهلة ("نسو") و (2) خيارات الأسهم التحفيزية ("إسو"). ويتعلق الفرق الرئيسي بين المكاتب الإحصائية الوطنية ومعايير المحاسبة الدولية بالطرق التي تخضع للضريبة: (1) يعترف أصحاب المكاتب الإحصائية الوطنية بالدخل العادي عند ممارسة خياراتهم (بغض النظر عما إذا كان المخزون الأساسي يباع على الفور)؛ و (2) لا يتعرف أصحاب هذه المعايير على أي دخل خاضع للضريبة حتى يتم بيع المخزون الأساسي (على الرغم من أنه قد يتم فرض التزام بديل أدنى للضريبة عند ممارسة الخيارات) ويتم منحهم معاملة الأرباح الرأسمالية إذا كانت الأسهم المكتسبة عند ممارسة يتم الاحتفاظ بخيارات لأكثر من سنة واحدة بعد تاريخ الممارسة ولا يتم بيعها قبل الذكرى السنوية الثانية لتاريخ منح الخيارات (بشرط استيفاء بعض الشروط المحددة الأخرى). و إسو أقل شيوعا من مكاتب الإحصاء الوطنية (بسبب المعالجة المحاسبية وعوامل أخرى) ولا يجوز إصدارها إلا للموظفين؛ ويمكن أن تصدر المكاتب الإحصائية الوطنية للموظفين والمديرين والاستشاريين والمستشارين.


9. كن حذرا عند إنهاء الموظفين الذين لديهم خيارات. ھناك عدد من المطالبات المحتملة التي یمکن للموظفین التأکید علیھا فیما یتعلق بخیارات أسھمھم في حالة إنھائھم دون سبب، بما في ذلك مطالبة بخرق التعھد الضمني لحسن النیة والتعامل العادل. وبناء على ذلك، يجب على أرباب العمل ممارسة الرعاية عند إنهاء الموظفين الذين لديهم خيارات الأسهم، وخاصة إذا كان هذا الإنهاء يحدث بالقرب من تاريخ الاستحقاق. في الواقع، سيكون من الحكمة أن تدرج في اتفاق خيار خيار الأسهم للموظف لغة محددة: (1) لا يستحق هذا الموظف أي استحقاق تناسبي عند إنهاء الخدمة لأي سبب، مع أو بدون سبب؛ و (2) يجوز إنهاء هذا الموظف في أي وقت قبل تاريخ استحقاق معين، وفي هذه الحالة سيفقد جميع الحقوق في الخيارات غير المؤهلة. ومن الواضح أنه يجب تحليل كل إنهاء على أساس كل حالة على حدة؛ ومع ذلك، من الضروري أن يكون الإنهاء لسبب مشروع وغير تمييزي.


10. النظر في إصدار الأسهم المقيدة بدلا من الخيارات. وبالنسبة للشركات في مرحلة مبكرة، قد يكون إصدار أسهم مقيدة للموظفين الرئيسيين بديال جيدا لخيارات األسهم لثالثة أسباب رئيسية:) 1 (المخزونات المقيدة غير خاضعة للقسم 409 أ) انظر الفقرة 6 أعاله (. ) 2 (يمكن تقييد المخزون المقيد بشكل أفضل في تحفيز الموظفين على التفكير والتصرف مثل المالكين) حيث إن الموظفين يتلقون بالفعل أسهم األسهم العادية للشركة، وإن كان ذلك خاضعا لالستحقاق (وبالتالي يحسن بشكل أفضل مصالح الفريق. و (3) سيتمكن الموظفون من الحصول على علاج مكاسب رأس المال وتبدأ فترة الحجز في تاريخ المنح، شريطة أن يقوم الموظف بإجراء الانتخابات بموجب المادة 83 (ب) من قانون الإيرادات الداخلية. (كما هو مبين في الفقرة 8 أعلاه، فإن حاملي الحقائب لن يكونوا قادرين إلا على الحصول على معاملة الأرباح الرأسمالية إذا صدرت لهم المعايير الدولية للتوحيد القياسي ومن ثم يستوفون شروطا معينة محددة). الجانب السلبي للمخزون المقيد هو أنه عند تقديم 83 (ب) إذا لم يتم تقديم مثل هذه الانتخابات)، يعتبر الموظف لديه دخل يساوي القيمة السوقية العادلة في ذلك الوقت للسهم. وبالتالي، إذا كان للسهم قيمة عالية، قد يكون للموظف دخل كبير وربما لا يوجد نقود لدفع الضرائب المطبقة. وبالتالي فإن إصدار الأوراق المالية المقيدة ليس جذابا ما لم تكن القيمة الحالية للسهم منخفضة جدا بحيث يكون الأثر الضريبي الفوري اسميا (على سبيل المثال، مباشرة بعد تأسيس الشركة).


2 الردود على & # 8220؛ إصدار خيارات الأسهم: عشرة نصائح لرواد الأعمال & # 8221؛


أنا أبيريسيات حقا مشاركتك، وهذا من شأنه حقا توفير المعلومات العظيمة. شكرا لتقاسم.


المواضيع.


(16) مساعدة المحامين (6) الدروس المستفادة (2) قضايا M & أمب؛ A (14) متفرقات (9) (258) قضايا إعادة هيكلة (2) قضايا إعادة هيكلة (2) قضايا بدء التشغيل (43) قضايا تويتر (211) قضايا فك (29) فيديو (5)


الأكثر شعبية المشاركات.


المشاركات الاخيرة.


&نسخ؛ 2011 - 2017 ووكر قانون الشركات المجموعة، بلك. كل الحقوق محفوظة.


بنود خيارات الأسهم تستخدم في اتفاقية التوظيف.


تم إبرام اتفاقية التوظيف هذه من قبل شركة نيكست غروب هولدينغز إنك، وهي شركة فلوريدا (و & # 34؛ الشركة & # 34؛) و مايكل A. دي برادو (& # 34؛ إكسكوتيف & # 34؛) اعتبارا من يناير 15، 2015 15 كانون الثاني (يناير) 2016 (تاريخ & # 34؛ تاريخ السريان & # 34؛).


خيارات الأسهم . شريطة أن تكون هذه االتفاقية سارية المفعول وتأثيرها، تمنح الشركة خيارات أسهم تنفيذية) "الخيارات" (ك 1،328،063 سهم تمنح اإلدارة التنفيذية الحق في ممارسة خيارات تعادل ما ال يقل عن 4٪) أربعة بالمائة (من أسهم الشركة المصدرة و) (الأسهم المشتركة) اعتبارا من 6/8/2017. سيتم ممارسة الخيارات لمدة ثلاث سنوات بسعر 0.07 دولار للسهم مع مخصصات غير نقدية مع الاستحقاق الفوري. وستصدر الشركة خيارات التنفيذ وفقا لهذا الحكم خالل عشرة) 10 (أيام من نهاية السنة المالية الحالية.


تم إبرام إتفاقية التوظيف هذه من قبل شركة نيكست غروب هولدينغز إنك، وهي شركة فلوريدا (& # 34؛ كومباني & # 34؛) وأريك مايمون (& # 34؛ إكسكوتيف & # 34؛) اعتبارا من 15 يناير 2015 15 كانون الثاني (يناير) 2016 (تاريخ & # 34؛ تاريخ السريان & # 34؛).


خيارات الأسهم . شريطة أن تكون هذه االتفاقية نافذة المفعول، ستمنح الشركة خيارات األسهم التنفيذية) "الخيارات" (على النحو التالي: 12،785،079 سهم تمنح اإلدارة التنفيذية الحق في ممارسة خيارات تعادل ما ال يقل عن 5٪) 5٪ (الأسهم المشتركة) اعتبارا من 6/8/2017. سيتم ممارسة الخيارات لمدة ثلاث سنوات بسعر 0.07 دولار للسهم مع مخصصات غير نقدية مع الاستحقاق الفوري. وستصدر الشركة خيارات التنفيذ وفقا لهذا الحكم خالل عشرة) 10 (أيام من نهاية السنة المالية الحالية. يتم منح الخيارات اعتبارا من 8 يونيو 2017، ويتم منحها فورا وممارسة. آم الأولي: مدب.


يتم تنفيذ اتفاقية التوظيف هذه (الاتفاقية) اعتبارا من 20 يونيو 2017، بين أوكولار ثيرابيوتيكس، وشركة، وشركة ديلاوير (الشركة)، وأنطوني C. ماتسيتش (التنفيذية). وفي ضوء التعهدات المتبادلة الواردة في هذه االتفاقية، تتفق الشركة والتنفيذية على ما يلي:


خيارات الأسهم . مع مراعاة موافقة مجلس اإلدارة على انتخاب أعضاء مجلس اإلدارة أو انتخابهم فورا) والذي قد يكون قبل تاريخ البدء (، ستمنح الشركة التنفيذية خيارا) 1 (بموجب خطة الشركة لتحفيز األوراق المالية) الخطة (لعام 2014، أو (2) خارج الخطة كمنحة تحفيز بالمعنى المقصود في قاعدة ناسداك للقاعدة 5635 (ج) (4) (مع أحكام وشروط مماثلة إلى حد كبير لتلك التي تحكم خيارات الأسهم الممنوحة بموجب الخطة) لشراء 590،000 سهم من أسهم الشركة المشتركة الأسهم (الخيار). ويحدد المجلس وفقا لتقديره الخاص ما إذا كان الخيار يمنح وفقا للفقرة الفرعية '1' أو '2' من الجملة السابقة. يكون للخيار) x (سعر ممارسة يعادل سعر إغالق أسهم الشركة العادية في تاريخ منح هذا الخيار، و) ص (يستحق 25٪ من األسهم في الذكرى األولى لتاريخ المنح وفيما يتعلق ب 75٪ المتبقية من الأسهم، على أقساط شهرية متساوية على مدى 36 شهرا بعد الذكرى السنوية الأولى لتاريخ المنحة، طالما أن السلطة التنفيذية لا تزال تستخدم من قبل أو تقديم الخدمات إلى الشركة وأي متطلبات أخرى للحصول على استحقاق يتم الوفاء بها. في حالة توقف الشركة عن العمل من قبل أو تقديم الخدمات للشركة أو في حالة عدم بدء العمل التنفيذي كمدير تنفيذي للشركة في 30 سبتمبر 2017 أو قبله، أن يكونوا قادرين على ممارسة هذا الخيار للفترة الزمنية المحددة في اتفاق الخيار المنطبق. ولتجنب الشك، يكون الخيار خيارا غير مؤهل للأسهم لأغراض الضرائب في الولايات المتحدة، ويخضع لشروط الخطة (أو، إذا ما منح خارج الخطة، رهنا بأحكام وشروط مماثلة إلى حد كبير لتلك من الخطة) واتفاق خطي يحدد شروط هذا الخيار.


يتم إبرام اتفاقية التوظيف هذه (و & # 34؛ إتفاقية & # 34؛) وتسجيلها في التاريخ أو التواريخ المبينة في صفحة التوقيع هذه ولكنها سارية اعتبارا من 1 نوفمبر 2013 (تاريخ & # 34؛ تاريخ السريان & # 34؛ )، من قبل شركة باسيك إنيرجي سيرفيسز، إنك.، وهي شركة ديلاوير (يشار إليها فيما بعد باسم شركة & أمب؛ 34 &؛ 34)، وويليام ت. ديم (يشار إليه فيما يلي باسم "إكسكوتيف & # 34")، . ويمكن أحيانا أن يشار إلى الشركة والتنفيذية فيما بعد على أنها "الطرف" & # 34؛ أو بشكل جماعي باسم & # 34؛ الأطراف. & # 34؛


خيارات الأسهم . يكون التنفيذ التنفيذي مؤهلا من وقت آلخر للحصول على منح من خيارات األسهم وغيرها من تعويضات حوافز األسهم طويلة األجل، بما يتناسب مع منصبه التنفيذي، وفقا لشروط خطط تعويض حقوق الملكية للشركة.


زيميوركس بيوفارماسيوتيكالز إنك.، وهي شركة مسجلة في ولاية واشنطن ولها مكان عملها الرئيسي في 370-18 غرب ميرسر ستريت، سياتل، وا، 98119، الولايات المتحدة الأمريكية.


خيارات الأسهم . يمنح الموظف 50،000 خيار لشراء أسهم عادية من شركة زيموركس (الأسهم)، بشرط أن يكون الموظف مستخدما من قبل الشركة في تاريخ المنح (الخيارات). يكون للخيارات سعر ممارسة يعادل سعر السهم العادي للشركة في يوم منحها. وستصبح الخيارات قابلة للتنفيذ وفقا لشروط اتفاقية شراء أسهم الموظفين لشركة زيموركس Inc.، والتي ترفق نسخة منها كملحق ج.


زيميوركس إنك.، وهي شركة مسجلة في مقاطعة كولومبيا البريطانية ولها مكان عملها الرئيسي في 540-1385 غرب 8 شارع، فانكوفر، بك، V6H 3V9، كندا.


خيارات الأسهم . يمنح الموظف 50،000 خيار لشراء أسهم عادية للشركة) األسهم (، بشرط أن يكون الموظف موظفا في الشركة في تاريخ المنح) الخيارات (. يكون للخيارات سعر ممارسة يعادل سعر السهم العادي للشركة في يوم منحها. وستصبح هذه الخيارات قابلة للتنفيذ وفقا لشروط اتفاقية خيار شراء أسهم موظفي الشركة، والتي ترد نسخة منها في الملحق ج.


زيميوركس إنك.، وهي شركة مسجلة في مقاطعة كولومبيا البريطانية ولها مكان عملها الرئيسي في 540-1385 غرب 8 شارع، فانكوفر، بك، V6H 3V9، كندا.


خيارات الأسهم . يمنح املوظف 39.000 خيار لالكتتاب في أسهم الشركة العادية) األسهم (شريطة أن يكون املوظف موظفا لدى الشركة في تاريخ املنح) اخليارات (. يكون للخيارات سعر ممارسة يعادل سعر السهم العادي للشركة في يوم منحها. وستصبح هذه الخيارات قابلة للتنفيذ وفقا لشروط اتفاقية خيار شراء أسهم موظفي الشركة، والتي ترد نسخة منها في الملحق ج.


زيميوركس إنك.، وهي شركة مسجلة في مقاطعة كولومبيا البريطانية ولها مكان عملها الرئيسي في 201-1401 غرب برودواي، فانكوفر، بك، V6H 1H6.


خيارات الأسهم . ال يجوز للموظف بصفته الرئيس والمدير التنفيذي للشركة المشاركة في برنامج خيار األسهم للموظفين في الشركة) إسوب (. تقوم لجنة التعويضات التابعة لمجلس اإلدارة بمراجعة مشاركة المديرين التنفيذيين في البرنامج سنويا مع مراجعة أداء الموظفين.


زيميوركس إنك.، وهي شركة مسجلة في مقاطعة كولومبيا البريطانية ولها مكان عملها الرئيسي في 201-1401 غرب برودواي، فانكوفر، بك، V6H 1H6.


خيارات الأسهم . في 1 يوليو 2007، يمنح الموظف 16،000 خيار لشراء أسهم عادية للشركة) األسهم (شريطة أن يكون الموظف موظفا في الشركة في تاريخ المنح) الخيارات (. يكون للخيارات سعر ممارسة قدره 1.50 دولار للسهم الواحد. وستصبح هذه الخيارات قابلة للتنفيذ وفقا لشروط اتفاقية خيار شراء أسهم موظفي الشركة، والتي ترد نسخة منها في الملحق ج.


زيميوركس إنك.، وهي شركة مسجلة في مقاطعة كولومبيا البريطانية ولها مكان عملها الرئيسي في 201-1401 غرب برودواي، فانكوفر، بك، V6H 1H6.


خيارات الأسهم . في 1 يوليو 2007، يمنح الموظف 16،000 خيار لشراء أسهم عادية للشركة) األسهم (شريطة أن يكون الموظف موظفا في الشركة في تاريخ المنح) الخيارات (. يجب أن يكون للخيارات سعر ممارسة كدن 1.50 دولار للسهم الواحد. وستصبح هذه الخيارات قابلة للتنفيذ وفقا لشروط اتفاقية خيار شراء أسهم موظفي الشركة، والتي ترد نسخة منها في الملحق ج.


اتفاقية خيار الأسهم لخطة حوافز الأسهم.


ويهدف هذا الاتفاق خيار الأسهم لاستخدامها في إطار خطة الحوافز الأسهم (أو خطة الأسهم). يمنح اتفاق الخيار لصاحب الخيارات الحق في شراء الأسهم بسعر محدد في وقت ما في المستقبل. تحميل هذا الخيار الخيار الأسهم الحرة أدناه.


إشعار خطة حقوق ملكية الأسهم لخيار خيار شراء الأسهم وخيار الأسهم.


وفقا لخطة تحفيز حقوق الملكية للسنة الحالية ("الخطة")، بصيغتها المعدلة من وقت لآخر ("الخطة")، فإن [اسم الشركة] شركة ديلاوير ("الشركة")، (الخيار "أوبتيوني")، وهو خيار لشراء عدد الأسهم في الأسهم المشتركة للشركة المبينة أدناه، مع مراعاة أحكام وشروط الخطة واتفاقية خيار الأسهم هذه ("اتفاقية الخيار" هذه). ما لم يحدد خلاف ذلك هنا، فإن المصطلحات المعرفة في الخطة لها نفس المعاني المحددة في اتفاقية الخيار هذه.


1. إشعار من الأسهم الخيار منحة.


تاريخ اتفاقية الخيار:


[تاريخ اتفاق الخيار]


تاريخ بدء التسجيل:


[إنهاء تاريخ البدء]


سعر التمارين للسهم:


[سعر ممارسة السهم الواحد]


إجمالي عدد األسهم الممنوحة:


[عدد الأسهم الممنوحة]


إجمالي سعر التمرين:


_____ سهم خيارات الأسهم حافز.


_____ أسهم خيارات الأسهم غير النظامية.


1.1. جدول الاستحقاق. تخضع الأسهم الخاضعة لهذا الخيار وفقا للجدول الزمني التالي: 25٪ (25٪) من الأسهم الخاضعة للخيار (مقربة إلى العدد الإجمالي التالي للأسهم) تستحق في الذكرى السنوية الأولى لبدء الاستحقاق تاريخ و 1/48 من الأسهم الخاضعة للخيار يستحق شهريا بعد ذلك بحيث تكون مائة في المئة (100٪) من الأسهم الخاضعة للخيار في الذكرى الرابعة لتاريخ بدء الإغلاق، رهنا بتبقى الخيار مقدم الخدمة من خلال كل تاريخ استحقاق (ما لم يقرر مدير البرنامج خلاف ذلك).


1.2. فترة الإنهاء. يجوز ممارسة هذا الخيار، إلى الحد الذي يستحقه، لمدة ثلاثة (3) أشهر بعد توقف شركة أوبتيوني عن تقديم خدمة أو فترة أطول يمكن تطبيقها عند وفاة أو إعاقة أوبتيوني على النحو المنصوص عليه في هذه الوثيقة (أو إذا لم يتم تقديمها هنا، كما هو منصوص عليه في الخطة)، ولكن في أي حال من الأحوال في موعد لاحق من تاريخ انتهاء / انتهاء الصلاحية على النحو المبين أعلاه.


1.3. إمكانية النقل. لا يجوز لك نقل هذا الخيار.


2.1. منح الخيار. تمنح الشركة بموجب هذا الخيار للخيار خيارا لشراء عدد أسهم الأسهم العادية ("الأسهم") المنصوص عليها في إشعار المنحة، بسعر ممارسة السهم المحدد في إشعار المنحة ("سعر التمرين "). وبغض النظر عن أي شيء يتعارض مع أي مكان آخر في اتفاقية الخيار هذه، تخضع هذه المنحة للخيار لبنود وتعاريف وأحكام الخطة، التي تم تضمينها هنا بالرجوع إليها.


2.2. تعيين الخيار. إذا تم تعيينه في إشعار المنحة كخيار أسهم الحوافز، فإن هذا الخيار يهدف إلى التأهل كخيار أسهم الحوافز على النحو المحدد في القسم 422 من المدونة. شريطة أن يكون إجمالي القيمة السوقية العادلة للأسهم العادية التي تتعلق بخيارات أسهم الحوافز (بالمعنى المقصود في المادة 422 من القانون، ولكن بغض النظر عن القسم 422 (د) من المدونة، بما في ذلك الخيار، (أو أي "شركة أم" أو "شركة تابعة" لها في إطار معنى أحكام المادة 424 (ه) أو 424 (و) على التوالي) تتجاوز 000 100 دولار، تعامل هذه الخيارات على أنها غير مؤهلة بموجب المادة 422 من القانون، بل تعامل بدلا من ذلك على أنها خيارات الأسهم غير المؤهلة إلى الحد الذي تقتضيه المادة 422 من القانون. تطبق الجملة السابقة بأخذ الخيارات في الحسبان بالترتيب الذي منحت به. ولأغراض هذه القواعد، تحدد القيمة السوقية العادلة للأسهم العادية اعتبارا من الوقت الذي يمنح فيه الخيار فيما يتعلق بهذا المخزون.


2.3. ممارسة الخيار. ويمكن ممارسة هذا الخيار على النحو التالي:


2.3.1.1. يمارس هذا الخيار تراكمي وفقا لجدول الاستحقاق المنصوص عليه في إشعار المنحة. ولأغراض اتفاقية الخيار هذه، فإن الأسهم الخاضعة لهذا الخيار تستحق بناء على حالة أوبتيوني المتواصلة كمقدم خدمة، ما لم يقرر المدير خلاف ذلك.


2.3.1.2. لا يجوز ممارسة هذا الخيار لجزء من حصة.


2.3.1.3. في حالة وفاة أوبتيوني، الإعاقة أو إنهاء خدمة الحالة المستمرة الأخرى، تخضع إمكانية ممارسة هذا الخيار للقسم 5 أدناه، مع مراعاة القيود الواردة في هذا القسم 2.3.


2.3.1.4. لا يجوز في أي حال من الأحوال ممارسة هذا الخيار بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المنصوص عليه في الإشعار.


2.3.2. طريقة التمرين. يمارس هذا الخيار بإشعار كتابي إلى الشركة (في النموذج المرفق أ) ("إشعار التمرين"). يجب أن يبين إخطار التمارين عدد األسهم التي يمارس لها الخيار، ومثل هذه االتفاقيات والاتفاقيات األخرى المتعلقة بأسهم األسهم العادية التي قد تطلبها الشركة وفقا ألحكام الخطة. ويوقع أوبتيون على إشعار التمارين ويتم تسليمه شخصيا أو بالبريد المعتمد إلى أمين الشركة أو أي ممثل آخر مفوض للشركة. يجب أن يرفق إشعار التمرين بدفع سعر التمرين، بما في ذلك دفع أي ضريبة استقطاع مطبقة. ال يجوز إصدار األسهم وفقا لممارسة الخيار إال إذا كان هذا اإلصدار ومثل هذه الممارسة متوافقة مع جميع أحكام القانون ذات الصلة ومتطلبات أي سوق أسهم يمكن عندها إدراج األسهم. على افتراض هذا االلتزام، ألغراض ضريبة الدخل تعتبر األسهم محولة إلى أوبتيون في تاريخ ممارسة الخيار فيما يتعلق بهذه األسهم.


2.4. اتفاقية الإقفال. يوافق أوبتيوني على أنه إذا طلبت الشركة أو أي ممثل لأصحاب التأمين ("متعهد التغطية") فيما يتعلق بأي تسجيل لطرح أي أوراق مالية للشركة بموجب قانون الأوراق المالية، فإن أوبتيوني لا يجوز بيع أو نقل أي األسهم أو األوراق المالية األخرى للشركة خالل فترة ال 180 يوم) أو تلك الفترة األطول التي قد يطلبها خطيا من قبل متعهد التغطية واتفق عليها كتابة () "فترة مواجهة السوق" (بعد تاريخ التسجيل الفعلي) بيان الشركة المودعة بموجب قانون الأوراق المالية؛ على أن هذا التقييد لا يسري إلا على بيان التسجيل الأول للشركة ليصبح ساري المفعول بموجب قانون الأوراق المالية الذي يشمل الأوراق المالية التي سيتم بيعها نيابة عن الشركة للجمهور في الاكتتاب العام المكتتب بموجب قانون الأوراق المالية. يجوز للشركة فرض تعليمات وقف التحويل فيما يتعلق باألوراق المالية الخاضعة للقيود السالفة الذكر حتى نهاية فترة اإلقبال على السوق وتكون هذه القيود ملزمة ألي من ينتقل إليهم. وعلى الرغم مما سبق، يجوز تمديد فترة ال 180 يوما لمدة تصل إلى عدد الأيام الإضافية التي تعتبرها الشركة أو مدير التأمين متعاقدا لمواصلة التغطية من قبل محللي البحوث وفقا للقاعدة 2711 من قاعدة البيانات أو أي قاعدة خلف.


2.5. طريقة الدفع . ويكون دفع سعر التمرين بأي مما يلي أو مزيج منه عند انتخابه:


2.5.3. بموافقة مدير البرنامج، سند إذني كامل الملجأ يحمل فائدة (على أقل تقدير من سعر الفائدة في السوق، ومن ثم يحول دون احتساب الفائدة بموجب المدونة)، يدفع بموجب الشروط التي يحددها ومدير البرنامج ومنظم للامتثال للقوانين المعمول بها؛


2.5.4. بموافقة مدير البرنامج، بتسليم أسهم أخرى من أسهم الشركة العادية التي لها قيمة سوقية عادلة في تاريخ تسليمها تساوي سعر ممارسة الأسهم التي يمارس عليها الخيار؛


2.5.5. بموافقة مدير البرنامج، بتسليم أسهم قيمة عند ممارسة الخيار الذي يكون له قيمة سوقية عادلة في تاريخ ممارسة مساويا لمجموع سعر ممارسة الخيار أو ممارسة جزء منه؛


2.5.6. بموافقة مدير البرنامج، ممتلكات من أي نوع تشكل اعتبارات جيدة وقيمة؛


2.5.7. في أعقاب تاريخ التداول العام، بموافقة مدير البرنامج، تسليم إشعار بأن أوبتيوني قد وضع أمر بيع في السوق مع وسيط فيما يتعلق بالأسهم ثم يستحق التقدير عند ممارسة الخيار وأنه تم توجيه الوسيط إلى دفع الجزء الكافي من صافي متحصلات البيع للشركة بما يرضي إجمالي سعر التمارين. شريطة أن يتم دفع هذه العائدات للشركة عند تسوية هذا البيع. أو.


2.5.8. بموافقة مدير البرنامج، أي مجموعة من طرق الدفع السالفة الذكر.


2.6. القيود المفروضة على التمرين. ولا يجوز ممارسة هذا الخيار إلا بعد الموافقة على الخطة من قبل مساهمي الشركة. إذا كان إصدار األسهم عند هذه الممارسة أو إذا كانت طريقة دفع هذه األسهم تشكل انتهاكا ألي أوراق مالية فيدرالية أو حكومية مطبقة أو أي قانون أو لائحة أخرى، فإن الخيار قد ال يمارس أيضا. ويجوز للشركة أن تطلب من أوبتيوني تقديم أي ضمان أو ضمان للشركة وفقا لما يقتضيه أي قانون أو لائحة معمول بها قبل السماح باتباع الخيار.


2.7. إنهاء العلاقة. إذا توقف أوبتيوني عن أن يكون مقدم خدمة (بخلاف سبب وفاة أوبتيوني أو الإعاقة)، ​​يمكن أن أوبتيوني ممارسة هذا الخيار خلال فترة الإنهاء المنصوص عليها في إشعار المنحة، إلى الحد الذي كان الخيار منحت في التاريخ الذي أوبتيوني يتوقف عن أن يكون مقدم خدمة. وبقدر ما يكون الخيار غير مستحق في التاريخ الذي يتوقف فيه أوبتيوني على أن يكون مقدم خدمة، أو إذا لم يمارس أوبتيوني هذا الخيار خلال الوقت المحدد هنا، ينتهي الخيار.


2.8. إعاقة أوبتيوني. إذا توقف أوبتيوني عن أن يكون مقدم خدمة نتيجة لإعاقته، يمكن أن أوبتيونتي ممارسة الخيار إلى الحد الذي كان الخيار منتهية في التاريخ الذي يتوقف فيه أوبتيوني لتكون مزود الخدمة، ولكن فقط في غضون اثني عشر (12) شهرا من هذا التاريخ (وفي أي وقت لا يتجاوز تاريخ انتهاء صلاحية هذا الخيار كما هو مبين في إشعار المنحة). إلى الحد الذي لا يكون فيه الخيار مستحقا في التاريخ الذي يتوقف فيه أوبتيوني على أن يكون مقدم خدمة، أو إذا لم يمارس أوبتيوني مثل هذا الخيار خلال الوقت المحدد هنا، ينتهي الخيار.


2.9. موت أوبتيوني. إذا توقف أوبتيوني عن أن يكون مقدم خدمة نتيجة لوفاة أوبتيون، يجوز ممارسة الجزء المكتسب من الخيار في أي وقت خلال اثني عشر (12) شهرا بعد تاريخ الوفاة (وفي أي وقت لا يتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية من هذا الخيار على النحو المنصوص عليه في إشعار المنحة) من قبل ملكية أوبتيوني أو من قبل الشخص الذي يكتسب الحق في ممارسة الخيار عن طريق الوصية أو الميراث. وبقدر ما لا يكون الخيار مستحقا في تاريخ الوفاة، أو إذا لم يمارس الخيار في الوقت المحدد في هذه الوثيقة، ينتهي الخيار.


2.10. عدم إمكانية نقل الخيار. ولا يجوز نقل هذا الخيار بأي طريقة إلا بإرادة أو بقوانين النسب أو التوزيع. ويمكن ممارسته خلال فترة حياة أوبتيوني فقط من قبل أوبتيوني. وتكون شروط هذا الخيار ملزمة للجهات المنفذة والإدارية والورثة والخلفاء والمتنازلين.


2.11. مدة الخيار. ولا يمارس هذا الخيار إلا خلال المدة المنصوص عليها في إشعار المنحة.


2.12. القيود المفروضة على الأسهم. يوافق أوبتيوني بموجب هذا على أن الأسهم المشتراة بناء على ممارسة الخيار تخضع للشروط والأوضاع التي يحددها مدير البرنامج وفقا لتقديرها الخاص، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، القيود المفروضة على إمكانية نقل الأسهم، والحق في الرفض الأول لصالح من الشركة فيما يتعلق بعمليات النقل المسموح بها للأسهم. ويجوز أن تدرج هذه الشروط والأحكام، وفقا لتقدير مدير البرنامج وحده، في إشعار التمارين فيما يتعلق بالخيار أو في أي اتفاق آخر يحدده مدير البرنامج ويوافق عليه الخبير على ذلك بناء على طلب الشركة.


2.13. معاملات الشركات. إذا كانت الشركة خاضعة لاقتناء، فإن أي شركة أو كيان أو شركة أو كيان حيازة أو شركة تابعة أو شركة تابعة لها، أو شركة تابعة لها، يجوز لها أن تتحمل أية جوائز قائمة بموجب الخطة أو يمكن أن تحل محل منح أسهم مماثلة (بما في ذلك قرار بالحصول على نفس المقابل تدفع للمساهمين في الصفقة) لتلك المستحقة بموجب الخطة. في حالة عدم قيام أي شركة أو كيان ناجي أو حيازة شركة أو كيان في شركة اقتناء أو شركة تابعة لهذه الشركة أو الكيان بهذه الجوائز أو لا يحل محل منح أسهم مماثلة لتلك التي لا تزال قائمة بموجب الخطة، فيما يتعلق بما يلي: ) الجوائز التي یحتفظ بھا المشارکون في الخطة التي لم یتم إنھاء وضعھا کمقدم خدمة قبل وقوع مثل ھذا الحدث، یتم تسریع منح ھذه الجوائز (و، إذا کان ذلك مناسبا، الوقت الذي یمکن فیھ ممارسة ھذه الجوائز) وجعلھا قابلة للممارسة بشکل کامل وتنتهي جميع القيود عليها قبل عشرة أيام على الأقل من إقفال عملية الاستحواذ (والجوائز التي تنتهي إذا لم تمارس قبل إقفال هذه الحيازة) و (2) أية جوائز أخرى قائمة بموجب الخطة، في حالة عدم ممارسته قبل إقفال عملية الشراء.


2.14.1. عموما . يقوم أوبتيوني، إذا اقتضى الأمر من قبل مدير البرنامج، بالدخول في انتخابات مع الشركة أو الشركة التابعة (في شكل معتمد من قبل الشركة) بموجبه أي مسؤولية تجاه الشركة (أو الشركة التابعة) المسؤولية الضريبية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، يتم نقل مساهمات التأمين الوطنية ("نيك") و "ضريبة المنافع الإضافية" إلى "أوبتيون". لأغراض هذا القسم 13، تعني المسؤولية الضريبية أي وجميع المسؤولية بموجب القوانين أو اللوائح أو اللوائح المعمول بها خارج الولايات المتحدة من أي ضريبة دخل أو شركة نفط وطنية (أو شركة تابعة) أو شركة فبت أو مسؤولية مماثلة، (أ) المنحة أو الممارسة أو أي منفعة أخرى يستمدها الخيار من الخيار؛ (ب) اكتساب أوبتيونى للأسهم عند ممارسة الخيار؛ أو (ج) التصرف في أي أسهم تم الحصول عليها عند ممارسة الخيار.


2.14.2. التعويض الضريبي. يجب على أوبتيوني تعويض وتعويض الشركة وأي من الشركات التابعة لها من وضد أي مسؤولية ضريبية.


2.14.3. 409A فالواتيونس. بالإضافة إلى ذلك، فإنك توافق وتقر بأن حقوقك في أي سهم من هذا الخيار سوف تحصل فقط عند تقديم الخدمات للشركة مع مرور الوقت، أن منح هذا الخيار لا يعتبر الاعتبار للخدمات التي قدمت إلى الشركة قبل وتاريخ التعيين، وأنه ليس في هذا الإشعار أو الوثائق المرفقة أن يمنحك أي حق في مواصلة عملك أو علاقة استشارة مع الشركة لأي فترة من الزمن، كما أنه لا يتداخل بأي شكل من الأشكال مع حقك أو حق الشركة في إنهاء هذه العلاقة في أي وقت، لأي سبب من الأسباب، مع أو بدون سبب. أيضا، إلى الحد الذي ينطبق، تم تعيين سعر ممارسة السهم الواحد بحسن نية الامتثال للتوجيهات المعمول بها الصادرة عن مصلحة الضرائب بموجب القسم 409A من المدونة. ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن أن مصلحة الضرائب ستوافق على التقييم، وبالتوقيع أدناه، فإنك توافق وتقر بأن الشركة لن تكون مسؤولة عن أي تكاليف أو ضرائب أو عقوبات تنطبق على هذا الخيار، إذا كان، في الواقع، كان على مصلحة الضرائب أن تقرر أن هذا الخيار يشكل تعويضات مؤجلة بموجب المادة 409A من المدونة. يجب عليك استشارة المستشار الضريبي الخاص بك فيما يتعلق بالآثار الضريبية لهذا القرار من قبل مصلحة الضرائب.


2.15. النظر في الشركة. عند النظر في منح خيارات من قبل الشركة، يوافق أوبتيوني على تقديم خدمات مؤمنة وفعالة للشركة أو أي شركة تابعة. لا يوجد في الخطة أو هذا الاتفاق ما يمنح الأوبوني أي حق في (أ) الاستمرار في توظيف الشركة أو أي شركة تابعة أو التدخل أو تقييد بأي شكل من الأشكال بحقوق الشركة وشركاتها التابعة، ، إذا كان أوبتيوني أحد الموظفين، أو (ب) الاستمرار في تقديم الخدمات للشركة أو أي شركة تابعة، أو التدخل أو تقييد بأي شكل من الأشكال حقوق الشركة أو الشركات التابعة لها، والتي هي محفوظة بموجب هذا صراحة، إلى إنهاء خدمة أوبتيوني، إذا كان أوبتيوني مستشارا، في أي وقت ولأي سبب كان، مع أو بدون سبب، إلا إلى الحد الذي ينص صراحة على خلاف ذلك في اتفاق مكتوب بين الشركة و أوبتيون.


2.16.1. القانون الذي يحكم . تخضع هذه الاتفاقية وجميع الأعمال والمعاملات بموجبها وحقوق والتزامات الأطراف في هذه الاتفاقية وتفسر وتفسر وفقا لقوانين ولاية ديلاوير دون إعمال مبادئ تضارب القانون.


2.16.2. اتفاق كامل؛ إعمال الحقوق. هذا الاتفاق، جنبا إلى جنب مع الإشعار الذي أرفقت به هذه الاتفاقية والخطة، يحدد الاتفاق الكامل وفهم الأطراف المتعلقة بالموضوع الوارد فيه وفي هذه الوثيقة ويدمج جميع المناقشات السابقة بين الطرفين. باستثناء ما هو منصوص عليه في الخطة، لا يكون أي تعديل أو تعديل لهذا الاتفاق، ولا أي تنازل عن أي حقوق بموجب هذا الاتفاق، ساري المفعول ما لم يكن خطيا موقعا من قبل الأطراف في هذا الاتفاق. إن عدم قيام أي من الطرفين بإنفاذ أي حقوق بموجب هذا الاتفاق لا يجوز تفسيره على أنه تنازل عن أي حقوق لهذا الطرف.


2.16.3. قابلية الفصل. إذا اعتبرت واحدة أو أكثر من أحكام هذه الاتفاقية غير قابلة للتنفيذ بموجب القوانين المعمول بها، يتفق الطرفان على إعادة التفاوض بشأن هذا الحكم بحسن نية. وفي حالة عدم تمكن الأطراف من التوصل إلى بديل متبادل وقابل للإنفاذ لهذا الحكم، فإن (1) يستبعد هذا الحكم من هذه الاتفاقية، (2) يفسر رصيد هذه الاتفاقية على أنه إذا تم استبعاد هذا الحكم (3) يكون رصيد هذا الاتفاق قابلا للإنفاذ وفقا لشروطه. (د) الإشعارات. يجب أن يكون أي إشعار مطلوب أو مسموح به بموجب هذه الاتفاقية خطيا ويعتبر كافيا عند التسليم أو عند تسليمه شخصيا أو عن طريق البريد السريع أو إرساله عن طريق الفاكس أو (بناء على تأكيد العرف بالاستلام)، أو ثمان وأربعين (48) ساعة بعد المودعة في بريد الولايات المتحدة كبريد معتمد أو مسجل بالبريد مسبق الدفع، موجه إلى الطرف ليتم إخطاره على عنوان الطرف أو رقم الفاكس على النحو المبين في صفحة التوقيع أو كما تم تعديله لاحقا بإشعار كتابي.


2.16.4. نظرائه . ويجوز تنفيذ هذا الخيار في نظيرين أو أكثر، ويعتبر كل واحد منها أصيلا وكلها معا تشكل صكا واحدا.


2.16.5. خلفاء والمتنازل. يجب أن تكون حقوق ومنافع هذه الاتفاقية لصالح المستفيدين والمتنازلين، وأن تكون قابلة للإنفاذ. لا يجوز تعيين حقوق والتزامات أوبتيون بموجب هذه الاتفاقية دون موافقة خطية مسبقة من الشركة.


يجوز تنفيذ هذا الاتفاق في نظيرتين أو أكثر، كل منها يعتبر أصيلا وكلها تشكل وثيقة واحدة.


ويقر أوبتيوني باستلام نسخة من الخطة ويمثل أنه على دراية بأحكامه وأحكامه. يوافق أوبتيون بموجب هذا الخيار على جميع الشروط والأحكام الواردة في هذه الوثيقة. وقد استعرض أوبتيوني الخطة وهذا الخيار بكامله، أتيحت له فرصة الحصول على مشورة المحامي قبل تنفيذ هذا الخيار وتفهم تماما جميع أحكام الخيار. ويوافق أوبتيون بموجب هذه الوثيقة على قبول جميع القرارات أو التفسيرات التي يتخذها مدير البرنامج، على أساس أية مسائل تنشأ بموجب الخطة أو هذا الخيار، بوصفها قرارات ملزمة أو قاطعة أو نهائية. كما يوافق أوبتيوني على إخطار الشركة عند أي تغيير في عنوان الإقامة المبين أدناه.


الاسم: [اسم ممثل الشركة]


العنوان: [عنوان الممثل]


الاسم: [أوبتيوني نيم]


العنوان: [أوبتيوني أدرس]


املعرض أ: اتفاقية ممارسة خطة احلافز العكسي.


1. ممارسة الخيار. اعتبارا من اليوم، [التاريخ] الموقع أدناه ("أوبتيوني") ينتخب بموجبه أن يمارس الخيار أوبتيونى لشراء [# حصة لشراء] أسهم الأسهم المشتركة ("أسهم") من [اسم الشركة] شركة ديلاوير ( ("الخطة") واتفاق خيار الأسهم المؤرخ في [تاريخ اتفاقية الخيار] ("اتفاقية الخيار" ). المصطلحات المرسملة المستخدمة هنا بدون تعريف لها المعاني الواردة في اتفاقية الخيار.


2- ممثلو أوبتيون. ويقر أوبتيوني بأن أوبتيوني قد استلم وقرأ وفهم الخطة واتفاق الخيار. أوبتيوني يوافق على الالتزام والالتزام بشروطها وظروفها.


3.1. لا حقوق التصويت. إلى أن يتم إصدار شهادة الأسهم التي تثبت الأسهم المشتراة وفقا لممارسة الخيار (كما يتضح من الإدخال المناسب في دفاتر الشركة أو وكيل التحويل المعتمد من قبل الشركة)، لا يحق لها التصويت أو الحصول على أرباح أو أي توجد حقوق أخرى كمساهم فيما يتعلق بالأسهم الخاضعة للخيار، بصرف النظر عن ممارسة الخيار. تقوم الشركة بإصدار (أو سبب إصدارها) لشهادة الأسهم هذه فورا بعد ممارسة الخيار. لن یتم إجراء أي تعدیلات علی توزیعات الأرباح أو أي حق آخر یتم تاریخھ قبل تاریخ إصدار شھادة المخزون، باستثناء ما ھو منصوص علیھ في الخطة.


3.2. ممارسة حق الرفض الأول. يتمتع أوبتيوني بالحقوق كمساهم حتى يحين الوقت الذي يتصرف فيه أوبتيون من أسهم الشركة أو تمارس الشركة و / أو المحال إليه (أ) حق الرفض الأول (كما هو موضح أدناه) أدناه. عند هذه الممارسة، لن يكون لدى أوبتيوني حقوق إضافية كحامل الأسهم التي تم شراؤها حتى الآن باستثناء الحق في تلقي الدفعات للأسهم المشتراة وفقا لأحكام هذه الاتفاقية، ويجب على أوبتيوني أن يتسبب فورا في الشهادة (الشهادات) التي تثبت الأسهم التي تم شراؤها حتى يتم تسليمها للشركة للنقل أو الإلغاء.


4. حقوق أوبتيون لنقل الأسهم.


4.1. حق الشركة في الرفض الأول. قبل بيع أي أسهم محتفظ بها من قبل أوبتيون أو أي شخص محال إليه مسموح به) كل من "حامل" (أو يتم التعهد به أو تعيينه أو افتراضه أو نقله أو التصرف فيه بطريقة أخرى) كل منها أو "تحويل" (أو الشركة أو المحال إليه) ) الحق في الرفض الأول لشراء الأسهم المقترح تحويلها وفقا للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذا البند 4 ("حق الرفض الأول").


4.1.1. إشعار النقل المقترح. في حالة رغبة أي حامل في نقل أي سهم، يسلم صاحب الشركة إشعارا خطيا إلى الشركة) "اإلشعار" (ينص على ما يلي:) ث (نية صاحب النية الحسنة لبيع أو نقل هذه األسهم. '10' اسم كل مشتر مقترح أو محال إليه آخر ("المحال إليه المقترح")؛ (ذ) عدد الأسهم التي سيتم تحويلها إلى كل من المحال إليهم المقترح. و) ض (السعر النقدي الحسني اأو اأي اعتبار اآخر يقرتحه املالك حتويل ا لأسهم) »السعر املعرس« (، ويتعرس حامل احلقوق ا لأسهم للسركة اأو للمحال اليه باأسعار ا لإعرس.


4.1.2. ممارسة حق الرفض الأول. في غضون ثلاثين (30) يوما بعد استلام الإشعار، يجوز للشركة و / أو المحال إليه (المحال إليهم) أن يخطوا كتابيا لشراء جميع، ولكن ليس أقل من جميع الأسهم المقترحة لنقلها إلى أي واحد أو أكثر من المنقولون المقترحون. ويحدد سعر الشراء وفقا للقسم 4 (أ) '3' من هذا القانون.


4.1.3. سعر الشراء . يكون سعر الشراء ("سعر الشراء") للأسهم التي أعيد شراؤها بموجب هذا البند 4 هو السعر المعروض. إذا كان السعر المعروض يتضمن المقابل غير النقد، فإن القيمة النقدية المعادلة للمقابل غير النقدي يتم تحديدها من قبل المجلس بحسن نية.


4.1.4. دفع . يتم دفع ثمن الشراء، بناء على خيار الشركة أو المحال إليه، نقدا (بشيك)، بإلغاء كل أو جزء من أي مديونية مستحقة من صاحب الشركة إلى الشركة (أو، في حالة إعادة الشراء من قبل المحال إليه، إلى المحال إليه)، أو بأي مجموعة منها في غضون ثلاثين (30) يوما بعد استلام الإشعار أو بالطريقة وفي الأوقات المتفق عليها من قبل الشركة وحاملها.


4.1.5. حق حامل للنقل. إذا لم يتم شراء جميع الأسهم المقترحة في الإشعار المراد نقلها من قبل الشركة و / أو المحال إليه (المحاربين) على النحو المنصوص عليه في هذا القسم 4، عندئذ يجوز للجهة الصاحبة بيع أو نقل هذه الأسهم إلى تلك المحولة المقترحة في العرض السعر أو بسعر أعلى، شريطة أن يكون هذا البيع أو أي نقل آخر قد تم إنجازه خالل مائة وعشرين) 120 (يوما بعد تاريخ اإلخطار، شريطة أن يتم أي عملية بيع أو نقل أخرى وفقا ألي قوانين سارية مطبقة و يوافق المحال إليه المقترح كتابة على أن أحكام هذا البند 4 ستستمر في تطبيقها على الأسهم في يد المحال إليه المقترح. إذا لم يتم نقل الأسهم الموضحة في الإشعار إلى المحال إليه المقترح خلال فترة ال 120 يوما، يتم تقديم إخطار جديد للشركة، ويعرض على الشركة و / أو المحال إليهم من جديد حق الرفض الأول كما هو منصوص عليه هنا قبل بيع أي سهم يملكه الحامل أو نقله بطريقة أخرى.


4.2. استثناء لبعض التحويلات العائلية. وعلى الرغم من ذلك، على الرغم من ذلك، فإن أي نقل أو أي من الأسهم خلال فترة حياة أوبتيوني أو وفاة الوصي من قبل الإرادة أو الوصية إلى أسرة "أوبتيون" الفورية أو "أمانة" يعفى من حق الرفض الأول. وكما هو مستخدم هنا، فإن "الأسرة الفورية" تعني الزوج أو السلالة أو الأب، أو الأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت أو زوجة (سواء اعتمدت أم لا). وفي هذه الحالة، يجب على المحال إليه أو غيره من المتلقين أن يحصل على الأسهم المحولة ويحملها وفقا لأحكام هذا البند 4 (بما في ذلك حق الرفض الأول)، ولن يكون هناك نقل آخر لهذه الأسهم إلا وفقا لشروط هذا القسم 4.


4.3. إنهاء حق الرفض الأول. ينتهي حق الرفض الأول بالنسبة لجميع الأسهم عند بيع الأسهم العادية للشركة لعامة الجمهور عملا ببيان تسجيل مقدم ويعلن عنه من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة بموجب قانون الأوراق المالية لعام 1933 وتعديلاته ( "الطرح العام").


5. قيود النقل. ويخضع أي نقل أو بيع للأسهم لقيود على التحويل تفرضها أي قوانين سارية المفعول من الولايات والقوانين الاتحادية. أي تحويل أو محاولة نقل أي من الأسهم غير وفقا لشروط هذه الاتفاقية، بما في ذلك حق الرفض الأول المنصوص عليه في هذه الاتفاقية، تكون باطلة ويمكن للشركة فرض شروط هذه الاتفاقية من خلال تعليمات نقل وقف أو ما شابه ذلك والإجراءات التي تتخذها الشركة ووكلائها أو من ينوب عنهم.


6. التشاور الضرائب. يدرك أوبتيوني أن أوبتيوني قد تعاني من عواقب ضريبية سلبية نتيجة لعملية شراء أوبتيونى أو التصرف فيها. أوبتيوني يمثل أن أوبتيوني استشارت مع أي مستشار الضرائب التي يعتبرها الخيار أوبتيوني فيما يتعلق بشراء أو التصرف في الأسهم وأن أوبتيوني لا تعتمد على الشركة للحصول على أي نصيحة ضريبية.


7 - ممثليات الاستثمار. فيما يتعلق بشراء الأسهم، يمثل أوبتيوني للشركة ما يلي.


7.1.1. أوبتيون على علم بشؤون أعمال الشركة ووضعها المالي، وقد حصلت على معلومات كافية عن الشركة للتوصل إلى قرار مستنير ودراية للحصول على األسهم. أوبتيوني هو شراء هذه الأوراق المالية للاستثمار لحسابه الخاص فقط وليس بهدف أو إعادة بيع فيما يتعلق بأي "توزيع" منها بالمعنى المقصود في قانون الأوراق المالية أو بموجب أي حكم ساري من قانون الدولة. أوبتيوني ليس لديها أي نية حالية لنقل الأسهم إلى أي شخص أو كيان.


7.1.2. ويفهم أوبتيوني أن الأسهم لم يتم تسجيلها بموجب قانون الأوراق المالية بسبب إعفاء محدد منها، وهذا الإعفاء يعتمد على جملة أمور منها الطبيعة الحسنة لنوايا أوبتيوني الاستثمارية كما هو موضح هنا.


7.1.3. كما يقر أوبتيوني ويدرك أن الأوراق المالية يجب أن تعقد إلى أجل غير مسمى ما لم يتم تسجيلها لاحقا بموجب قانون الأوراق المالية أو أن يكون هناك إعفاء من هذا التسجيل. كما تقر أوبتيوني وتفهم أن الشركة ليست ملزمة بتسجيل الأوراق المالية. ويفهم أوبتيوني أن الشهادة (الشهادات) التي تثبت الأوراق المالية سوف تكون مطبوعة بأسطورة تحظر نقل الأوراق المالية ما لم تكن مسجلة أو أن هذا التسجيل غير مطلوب في رأي محامي الشركة.


7.1.4. أوبتيون على دراية بأحكام القاعدتين 144 و 701، التي تم إصدارها بموجب قانون الأوراق المالية، والتي تسمح، في جوهرها، بإعادة بيع عامة محدودة من "الأوراق المالية المقيدة" المكتسبة، بشكل مباشر أو غير مباشر، من مصدر الأوراق المالية (أو من شركة تابعة من هذا المصدر)، في طرح غير عام رهنا بشروط معينة. ويفهم أوبتيوني أن الشركة لا تقدم أي ضمانات بشأن ما إذا كان سيتمكن من إعادة بيع أي من الأسهم أو جميعها وفقا للقاعدة 144 أو القاعدة 701، التي تقتضي القواعد، من بين أمور أخرى، أن تخضع الشركة لمتطلبات الإبلاغ من قانون سوق الأوراق المالية لسنة 1934 وتعديلاته على أن إعادة بيع الأوراق المالية لا تتم إلا بعد أن يحتفظ حامل الأسهم بالأسهم لفترات زمنية محددة وفي ظل ظروف معينة تكون إعادة بيع الأوراق المالية محدودة ومحددة فقط وفقا للمعاملات التي تتم بوساطة. Notwithstanding this paragraph (d), Optionee acknowledges and agrees to the restrictions set forth in paragraph (e) below.


7.1.5. Optionee further understands that in the event all of the applicable requirements of Rule 144 or 701 are not satisfied, registration under the Securities Act, compliance with Regulation A, or some other registration exemption will be required; and that, notwithstanding the fact that Rules 144 and 701 are not exclusive, the Staff of the Securities and Exchange Commission has expressed its opinion that persons proposing to sell private placement securities other than in a registered offering and otherwise than pursuant to Rule 144 or 701 will have a substantial burden of proof in establishing that an exemption from registration is available for such offers or sales, and that such persons and their respective brokers who participate in such transactions do so at their own risk.


7.1.6. Optionee understands that Optionee may suffer adverse tax consequences as a result of Optionee’s purchase or disposition of the Shares. Optionee represents that Optionee has consulted any tax consultants Optionee deems advisable in connection with the purchase or disposition of the Shares and that Optionee is not relying on the Company for any tax advice.


8. Restrictive Legends and StopTransfer Orders.


8.1. Legends . Optionee understands and agrees that the Company shall cause the legends set forth below or legends substantially equivalent thereto, to be placed upon any certificate(s) evidencing ownership of the Shares together with any other legends that may be required by state or federal securities laws:


THE SECURITIES REPRESENTED HEREBY HAVE NOT BEEN REGISTERED UNDER THE SECURITIES ACT OF 1933 (THE “ACT”) AND MAY NOT BE OFFERED, SOLD OR OTHERWISE TRANSFERRED, PLEDGED OR HYPOTHECATED UNLESS AND UNTIL REGISTERED UNDER THE ACT OR, IN THE OPINION OF COUNSEL IN FORM AND SUBSTANCE SATISFACTORY TO THE ISSUER OF THESE SECURITIES, SUCH OFFER, SALE OR TRANSFER, PLEDGE OR HYPOTHECATION IS IN COMPLIANCE THEREWITH.


THE SHARES REPRESENTED BY THIS CERTIFICATE ARE SUBJECT TO CERTAIN RESTRICTIONS ON TRANSFER AND RIGHT OF FIRST REFUSAL OPTIONS HELD BY THE ISSUER OR ITS ASSIGNEE(S) AS SET FORTH IN THE EXERCISE NOTICE BETWEEN THE ISSUER AND THE ORIGINAL HOLDER OF THESE SHARES, A COPY OF WHICH MAY BE OBTAINED AT THE PRINCIPAL OFFICE OF THE ISSUER. SUCH TRANSFER RESTRICTIONS AND RIGHT OF FIRST REFUSAL ARE BINDING ON TRANSFEREES OF THESE SHARES.


8.2. StopTransfer Notices . Optionee agrees that, in order to ensure compliance with the restrictions referred to herein, the Company may issue appropriate “stop transfer” instructions to its transfer agent, if any, and that, if the Company transfers its own securities, it may make appropriate notations to the same effect in its own records.


8.3. Refusal to Transfer . The Company shall not be required (i) to transfer on its books any Shares that have been sold or otherwise transferred in violation of any of the provisions of this Agreement or (ii) to treat as owner of such Shares or to accord the right to vote or pay dividends to any purchaser or other transferee to whom such Shares shall have been so transferred.


9. No Employment Rights . Nothing in this Agreement shall affect in any manner whatsoever the right or power of the Company, or a parent or subsidiary of the Company, to terminate Purchaser’s employment or consulting relationship, for any reason, with or without cause.


10.1. خلفاء والمتنازل . The Company may assign any of its rights under this Agreement to single or multiple assignees, and this Agreement shall inure to the benefit of the successors and assigns of the Company. Subject to the restrictions on transfer herein set forth, this Agreement shall be binding upon Optionee and his or her heirs, executors, administrators, successors and assigns.


10.2. Interpretation . Any dispute regarding the interpretation of this Agreement shall be submitted by Optionee or by the Company forthwith to the Company’s Board of Directors or committee thereof that is responsible for the administration of the Plan (the “Administrator”), which shall review such dispute at its next regular meeting. The resolution of such a dispute by the Administrator shall be final and binding on the Company and on Optionee.


10.3. القانون الذي يحكم؛ Severability . This Agreement shall be governed by and construed in accordance with the laws of the State of Delaware excluding that body of law pertaining to conflicts of law. Should any provision of this Agreement be determined by a court of law to be illegal or unenforceable, the other provisions shall nevertheless remain effective and shall remain enforceable.


10.4. إشعارات. Any notice required or permitted hereunder shall be given in writing and shall be deemed effectively given upon personal delivery or upon deposit in the United States mail by certified mail, with postage and fees prepaid, addressed to the other party at its address as shown below beneath its signature, or to such other address as such party may designate in writing from time to time to the other party.


10.5. Delivery of Payment . The Optionee herewith delivers to the Company the full Exercise Price for the Shares, as well as any applicable withholding tax.


10.6. Entire Agreement . The Plan and Option Agreement are incorporated herein by reference. This Agreement, the Plan, the Option Agreement and the Investment Representation Statement constitute the entire agreement of the parties and supersede in their entirety all prior undertakings and agreements of the Company and Optionee with respect to the subject matter hereof.


Optionee represents that he or she has read this Agreement and is familiar with its terms and provisions. Optionee hereby agrees to accept as binding, conclusive and final all decisions or interpretations of the Board or other administrator of the Plan upon any questions arising under this Agreement.


IN WITNESS WHEREOF, this Stock Option Exercise Agreement is deemed made as of the date first set forth above.


Name:[ Comapny Representative Name ]


Title:[ Representative Title ]


Name:[ Optionee Name ]


Address:[ Optionee Address ]


Any [ GREEN ] highlighted language is intended to be filled in by the user. Any [ YELLOW ] highlighted language is considered optional or conditional by the attorney community. Consult with an attorney before using this document. This document is not a substitute for legal advice or services. Refer to our Terms of Service for more details.


This form has been prepared for general informational purposes only. It does not constitute legal advice, advertising, a solicitation, or tax advice. Transmission of this form and the information contained herein is not intended to create, and receipt thereof does not constitute formation of, an attorney-client relationship. You should not rely upon this document or information for any purpose without seeking legal advice from an appropriately licensed attorney, including without limitation to review and provide advice on the terms of this form, the appropriate approvals required in connection with the transactions contemplated by this form, and any securities law and other legal issues contemplated by this form or the transactions contemplated by this form.


Hire the top 5% of business lawyers and save up to 60% on legal fees.


UpCounsel is an interactive online service that makes it faster and easier for businesses to find and hire legal help solely based on their preferences. We are not a law firm, do not provide any legal services, legal advice or "lawyer referral services" and do not provide or participate in any legal representation.


© 2017 UpCounsel, Inc.


Download Document.


By registering to download this document, you agree to our Terms of Use.


LEGAL NOTICE: We strongly suggest you have this document customized to your unique situation, because you might require additional clause(s) to better protect your business from potential legal issues.


On All jobs booked with a verified attorney and paid for over UpCounsel.


LEGAL NOTICE: We strongly suggest you customize this document to suit you or your client's unique situation. You may require additional clause(s) to better protect you or your client’s business from potential legal issues.


Want to grow your practice?


Create your profile today and gain access to free marketing and practice management tools. Once your profile is complete, you will be reviewed for the UpCounsel Marketplace where approved attorneys can find and manage new or existing clients, backed by the UpCounsel guarantee.


LEGAL NOTICE: We strongly suggest you have this document customized to your unique situation, because you might require additional clause(s) to better protect your business from potential legal issues.


On All jobs booked with a verified attorney and paid for over UpCounsel.


If you do not see an from UpCounsel in the next few minutes, please check your spam box. Add: noreplyupcounsel to your address book. This will help ensure future delivery.


LEGAL NOTICE: We strongly suggest you customize this document to suit you or your client's unique situation. You may require additional clause(s) to better protect you or your client’s business from potential legal issues.


Want to grow your practice?


Create your profile today and gain access to free marketing and practice management tools. Once your profile is complete, you will be reviewed for the UpCounsel Marketplace where approved attorneys can find and manage new or existing clients, backed by the UpCounsel guarantee.


الأسهم الخيار اتفاقيات المحامين & أمب؛ المحامين.


خيارات الأسهم هي نوع من التعويضات التي يمكن أن تساعد على تحفيز الموظفين للانضمام إلى شركة و / أو البقاء مع شركة لفترة محددة من الزمن. بيد أنه من أجل العمل بفعالية كتعويض حوافز، يجب تنفيذ اتفاق خيار الأسهم جيدا، لحماية كل من احتياجات صاحب العمل والموظف. حتى عندما يتم تقديمها من قبل بدء التشغيل في مرحلة مبكرة، يجب أن تكون خيارات الأسهم مصاغة بعناية (وتتصل بخطة تعويض حقوق الملكية الأساسية المعتمدة بشكل صحيح) قبل تقديم خيارات الأسهم للموظفين. إذا كنت تفكر في إصدار خيارات الأسهم، يمكن للمحامي بريوري للموظفين الاستفادة من المساعدة.


حول اتفاقيات الخيار الأسهم.


خيارات الأسهم هي وسيلة لكلا جذب المواهب الجيدة والحفاظ على هؤلاء الموظفين استثمرت في الشركة مع مرور الوقت. وفقا لذلك، بشكل عام، يتم تقديم اتفاقيات خيارات الأسهم للموظفين الرئيسيين بالاقتران مع التوظيف الأولي للموظف أو بالتزامن مع زيادة كبيرة في دور الموظف أو مسؤولياته في الشركة. عندما تقدم الشركة خيارات الأسهم للموظفين، فإنها تفعل ذلك من خلال عقد خاص يسمى اتفاق خيار الأسهم. ويتيح هذا الخيار للموظف، بمجرد منحه للموظف، فرصة الاستفادة من الزيادات في قيمة الشركة عن طريق منح حق شراء أسهم في وقت لاحق بسعر يعادل القيمة السوقية العادلة لمثل هذه القيمة أسهم في وقت المنحة. وينص اتفاق الخيار على جميع شروط العرض - بما في ذلك جدول الاستحقاق، والوقت المحدد للممارسة مرة واحدة وأية شروط خاصة أخرى.


تحطيم اتفاق خيار الأسهم.


وفيما يلي بعض الوثائق والأحكام الرئيسية التي ينطوي عليها منح خيارات الأسهم:


وبصفة عامة، تتألف اتفاقات خيارات الأسهم من أربع وثائق رئيسية.


خطة خيار الأسهم. تتضمن الوثيقة الحاكمة لإصدار الشركة لخيارات الأسهم، خطة خيار الأسهم عموما شروط وأحكام الخيارات الممنوحة، بما في ذلك سعر الشراء وأي قيود. وبوجه عام، فهي وثيقة قياسية لجميع الخيارات التي تصدر للموظفين في نفس الوقت.


الخيار الفردي الأسهم الاتفاق. هذا هو العقد المخصص الذي تم تنفيذه من قبل الشركة وأي شخص معين. تحدد ھذه الوثیقة عدد الخیارات التي یحق للموظف ممارسةھا، وأنواع الخیارات الممنوحة، وجدول الاستحقاق، وشروط الإصدار الأخرى الخاصة بالموظف.


اتفاقية التمرين. توضح هذه الوثيقة الشروط التي يمكن بموجبها ممارسة الخيارات من قبل الموظفين.


إشعار منحة الخيار الأسهم. وعلى الرغم من عدم تضمينها دائما، فإن إشعار منحة خيار الأسهم مدرج عموما في اتفاق خيار الأسهم. وتتضمن هذه الوثيقة ملخصا موجزا للشروط المادية للمنحة. وهو يخدم عموما لتلبية متطلبات إشعار المجلس الأعلى للتعليم، وفي بعض الحالات تشمل الإفصاحات.


الشروط والأحكام الرئيسية.


وفيما يلي بعض الشروط والأحكام الرئيسية لخيارات الأسهم:


تاريخ المنحة. تاريخ منح صاحب العمل للموظف خيار شراء عدد محدد من األسهم بسعر ممارسة محدد.


ممارسة أو سعر الإضراب. السعر الذي يمكن للموظف شراء الأسهم خلال فترة التمرين. يجب أن يعتبر السعر قيمة سوقية عادلة، ولكن هناك سعر يمكن حسابه - بما في ذلك عن طريق النظر إلى سعر السهم الختامي (للشركات العامة) والتقييمات الرسمية (للشركات المملوكة للقطاع الخاص).


تاريخ إنتهاء الصلاحية. التاريخ الذي تنتهي فيه فترة التمرين. وبعد ذلك، لم يعد الخيار متاحا للموظف.


تاريخ التمرين. تاريخ شراء الموظف الأسهم وفقا لاتفاق خيار الأسهم.


فترة المنح. عموما، خيارات الأسهم لا يمكن ممارستها على الفور من قبل الموظف. بدلا من ذلك، هناك جدول الاستحقاق الذي بموجبه أجزاء من خيار الأسهم ستستمر على مر الزمن - في كثير من الأحيان على مدى سنوات من السنوات.


جرف. فترة زمنیة محددة خلال فترة الاستحقاق قبل أي أسھم متاحة. على سبيل المثال، هناك نمط شائع هو أنه لا توجد أسهم خلال السنة الأولى التي تلي منحة الخيار. بعد هذا & لدكو؛ جرف، & رديقو؛ فإن جزء من هذا الخيار عادة ما يعتمد على أساس شهري أو ربع سنوي.


أحكام الاسترداد. وتحدد هذه الأحكام الشروط التي يمكن بموجبها لصاحب العمل أن يسترد (جزء من الخيار الذي لم يتم ممارسته اعتبارا من تاريخ حدوث حدث. وبصفة عامة، يشمل هذا الحكم أحداث الشركات، على سبيل المثال، الإفلاس، وكذلك الحدث المتصل بالموظفين، على سبيل المثال، إنهاء الخدمة.


عقود خيار الأسهم & أمبير؛ سيك الامتثال.


یجب أن تکون جمیع العقود التي تصدر خیارات الأسھم متوافقة مع لوائح الأوراق المالیة للأوراق المالیة السعودیة. وهذا يعني أن جميع أحكام اتفاق الخيار يجب أن تكون متوافقة، ويجب أن تكون الأوراق المالية المصدرة مسجلة بشكل صحيح حيثما ينطبق ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى الموظفين إصدار الأسهم نفس الإفصاحات والإشعارات المتاحة لأي مستثمر آخر. وبالتالي، فإنه يعتبر من الأمور الحاسمة عموما لاستشارة محام من ذوي الخبرة قبل إصدار خيارات الأسهم.


بريوري التسعير.


عندما تقوم بتوظيف محامي مزايا التوظيف في شبكة بريوري، ستحصل على خصم صافي بنسبة 17.5٪ من أسعارها. بريوري استحقاقات التوظيف محامون تتراوح الأسعار من $ 150- $ 400 في الساعة اعتمادا على الجغرافيا والتخصص والخبرة. من أجل الحصول على شعور أفضل من التكلفة لحالتك معينة، وضعت في طلب لجدولة استشارة مجانية والحصول على أسعار مجانية ونقلت محامينا.


ما هو جدول الاستحقاق المعقول لاتفاق خيار الأسهم؟


المعقولية هي، من الواضح، السياق محددة - ويعتمد عموما على، من بين أمور أخرى، ومرحلة الشركة من التنمية والتفاوض ديناميكية مع الموظف الفردي والعوامل الأخرى ذات الصلة. بالنسبة للشركات الناشئة، أصبحت جداول الاستحقاق لمدة أربع أو خمس سنوات قياسية. وغالبا ما تتضمن جداول الاستحقاق هذه جرفا لمدة سنة أو سنتين.


ابدأ من خلال إخبارنا قليلا عن احتياجاتك القانونية وسيبدأ أحد أعضاء فريقنا العمل على عملية المطابقة.


نحن اختيار محامون لطلبك الآن.


(يستغرق ذلك عادة 30-60 دقيقة خلال ساعات العمل.)


في حين انتظر لتلقي مع الخاص بك، قائمة مختارة يدويا من المحامين، ومعرفة المزيد عن معايير الجودة لدينا، ولماذا نقبل فقط 20٪ من المحامين الذين تنطبق على شبكتنا.

No comments:

Post a Comment